منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  دردشةدردشة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
(( أسماء الله الحسنى ))
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
طريقة عمل ورود بشريط الستان
شاركونا بحكمة اليوم ...
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
ألف ليلة وليلة
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعاء
= يااالله=ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون==ياالله==ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون يارب زلزلنا ونصرخ ونقول متى نصرك ياالله؟
المواضيع الأخيرة
» اوراق مبعثرة
الخميس أغسطس 17, 2017 3:56 pm من طرف ساندي بيل

» من نفس عن مسلم كربة
الأربعاء يناير 20, 2016 4:28 am من طرف همسات

» ...شغلة حلوة بنعملها....
الأربعاء يناير 20, 2016 4:27 am من طرف همسات

» كيكة التفاح مع القرفة والجوز الشهية لااااا تقاوم.
الأربعاء يناير 20, 2016 4:20 am من طرف همسات

» نزار قباني
الأربعاء يناير 20, 2016 4:15 am من طرف همسات

» الاحلام تعطي دروسا خصوصية مجانا
الأربعاء يناير 20, 2016 4:10 am من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الأربعاء يناير 20, 2016 4:05 am من طرف همسات

» كل شهودى بقلبكِ ماتوا !!
الأربعاء يناير 20, 2016 3:52 am من طرف همسات

» الله يغفـــر ذنبهــا
الأربعاء يناير 20, 2016 3:48 am من طرف همسات

» (( يا ساكنَ الروح ))
الأربعاء يناير 20, 2016 3:44 am من طرف همسات

» إنى وفيـــتُ لك ِ الـــــوداد
الأربعاء يناير 20, 2016 3:38 am من طرف همسات

» رسالة وداع
الأربعاء يناير 20, 2016 3:34 am من طرف همسات


شاطر | 
 

 دعوا مصر تلتقط أنفاسها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راهب الفكر

avatar

عدد المساهمات : 3096
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: دعوا مصر تلتقط أنفاسها   الخميس يوليو 05, 2012 2:03 pm


في أيار/مايو من العام الماضي، وفي أول زيارة لوفد قيادي من حركة حماس لمصر بعد خلع نظام مبارك، استضاف الإعلامي المعروف أحمد منصور رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وعددا من قياداتها في منزله بالقاهرة للقاء ممثلين عن شباب ونشطاء الثورة المصرية، وذلك على هامش لقاءات المصالحة الوطنية، يومها طالب عدد من قيادات الثورة المصرية مشعل بانتقال حماس إلى القاهرة باعتبارها أولى من غيرها باستضافة المقاومة الفلسطينية، بل إن عددا منهم أبدى استعداده عمليا لشراء مقر للحركة في القاهرة.
هذا المشهد الذي رأيته وسمعته حينها، كان عجيبا ورائعا من قبل شباب الثورة بمختلف أطيافهم، غير أن ما آثار دهشتي ودهشة من كان حاضرا يومها هو رد مشعل على الطلب، حيث قال بالحرف الواحد: "الأولوية لدينا الآن هو ان تتعافي مصر داخليا وتستعيد دورها خارجيا، صبرنا كفلسطينيين على مصر 30 سنة وسنصبر عليها خمس أو عشر سنوات أخرى".
هذا الموقف الذي رآه اعلاميون مصريون معبرا عن وعي وحكمة من قيادة فلسطينية، هو ما نريده كذلك من أبناء فلسطين الذين ما إن اعلنت نتائج الانتخابات المصرية بفوز مرشح جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي حتى انهالت المطالبات من بعض نخبهم، ومن مستويات شعبية وأحيانا رسمية وفصائلية على الرئيس الجديد، تارة برفع الحصار عن غزة بشكل كامل، وتارة أخرى بتحرير الأسرى من سجون الاحتلال، وصولا إلى تحريك الجيوش لتحرير القدس!!، وكأن الرجل الذي دخل قصر العروبة قد انتهى من حل جميع مشاكل شعبه الداخلية والخارجية، وقام بتأمين كافة احتياجات الشعب المصري الذي ما بخل يوما لأجل فلسطين وقضيتها.
فرق شاسع بين الواقع والمأمول فيما يتعلق بعلاقة مصر بالقضية الفلسطينية بعد فوز محمد مرسي بانتخابات الرئاسة، وهو أمر للأسف لم يدركه من نحسبهم نخبا وقيادات سارعت إلى تصوير فوز مرسي وكأنه الخطوة الأخيرة أمام تحرير فلسطين ودحر الاحتلال.
نعوذ بالله من أنانية لدى البعض تدفعهم لأن يتناسوا أن هناك ملايين المصريين الذين انتخبوا مرسي لا يجدون قوت يومهم، ويبحثون عن أمان مفقود، وانتظروا بفارغ الصبر هذه اللحظة لتعزيز أملهم بغد أفضل لهم ولأبنائهم، ليأتي من يطالب مصر ما بعد الثورة بدور أكبر من طاقتها الآن، دور لن تتوانى عن تأديته بعد استعادة عافيتها، إلا إذا أراد هؤلاء بشكل غير مباشر تكرار أنظمة تاجرت باسم القضية الفلسطينية فقهرت شعوبها وجوعتها.
الدور المنشود لمصر في القضية الفلسطينية سيتم تأديته، ولن يتوانى أبناء الكنانة بكافة أطيافهم عن ذلك، ففلسطين هي العنوان الذي لا يختلفون عليه مع اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم، واستقرار مصر داخليا واستعادة مكانتها المحورية بحد ذاته نصر للقضية الفلسطينية وموازنة لكفة العرب في المنطقة في مواجهة رجحان كفة الكيان الصهيوني.
جماعة الإخوان المسلمين التي دفعت بمرسي إلى كرسي الرئاسة تتعرض لحملة شرسة ممنهجة يوميا من وسائل إعلام خاصة ورسمية، داخل مصر وخارجها، هدفها الأهم إفشال النموذج الإسلامي والاثبات للمصريين ان للجماعة ارتباطات خارجية بعيدة كل البعد عن همهم الداخل، وهي رواية يؤكدها البعض من خلال الحماسة المفرطة في التصريحات الإعلامية والخطابات النارية التي تصب في اتجاه معاكس لما يريد الشعب الفلسطيني بشكل غير مباشر.
ينسى أو يتناسى المتحمسون لدور مصري -خارق للعادة كما يريدون- ، أن الثورة في مصر تجابَه بثورة مضادة تقف خلفها دول عربية وغربية، وأن المعركة الطاحنة بين الطرفين لا تزال في بدايتها، وأول نصر حققه الثوار في هذه المعركة هي معركة إسقاط مرشح ما تبقى من نظام مبارك، والمعركة متواصلة، فكيف يطالب من يتلقى الضربات أن يوجّه جهده لمكان آخر؟!
دعوا مصر تلتقط أنفاسها وتستجمع قوتها وتنتهي من مشاكلها وتنهض باقتصادها، وسوف تأتي مصر لتقوم بدورها تجاه فلسطين دون أن يستدعيها أحد، والتاريخ يشهد، ولمن يقول هل علينا أن ننتظر كل هذا؟ نقول نعم، فمصر القوية أنفع لفلسطين والأمة من مصر ضعيفة تعج بالمشاكل والأزمات.
وفي المقابل الشعب الفلسطيني مطالب بمزيد من الصمود في وجه الاحتلال، ومزيد من الصبر والتحمّل، كيف لا وقد صبر وتحمّل عشرات السنين دون أن يكون في الأفق أي بارقة أمل، في ظل أنظمة متخاذلة، فكيف الحال الآن والربيع العربي قد بدأ يزهر حرية بوصلتها القدس وفلسطين؟










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسات
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 1293
تاريخ التسجيل : 04/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: دعوا مصر تلتقط أنفاسها   الخميس يوليو 05, 2012 5:11 pm

اقتباس :
الأولوية لدينا الآن هو ان تتعافي مصر داخليا وتستعيد دورها خارجيا، صبرنا كفلسطينيين على مصر 30 سنة وسنصبر عليها خمس أو عشر سنوات أخرى"

نعم هذا ما نريد لمصر وشعبها اولاً

قوة اخوتنا العرب هي قوة لنا

ودعائنا الان ربنا يخلص سوريا واهلها من الظلم والطغاة

تقبل مروري اخي راهب الفكر ودمت بخير











ما أَجمل أَن تجد قلبا يحــــبك دون أَن يطالبك بأَي شيء سوى .. أَن تكون بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوا مصر تلتقط أنفاسها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مقالات سياسية-
انتقل الى: