منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  دردشةدردشة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
(( أسماء الله الحسنى ))
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
طريقة عمل ورود بشريط الستان
شاركونا بحكمة اليوم ...
ألف ليلة وليلة
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعاء
= يااالله=ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون==ياالله==ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون يارب زلزلنا ونصرخ ونقول متى نصرك ياالله؟
المواضيع الأخيرة
» اوراق مبعثرة
الخميس يوليو 28, 2016 3:12 pm من طرف همسات

» من نفس عن مسلم كربة
الأربعاء يناير 20, 2016 4:28 am من طرف همسات

» ...شغلة حلوة بنعملها....
الأربعاء يناير 20, 2016 4:27 am من طرف همسات

» كيكة التفاح مع القرفة والجوز الشهية لااااا تقاوم.
الأربعاء يناير 20, 2016 4:20 am من طرف همسات

» نزار قباني
الأربعاء يناير 20, 2016 4:15 am من طرف همسات

» الاحلام تعطي دروسا خصوصية مجانا
الأربعاء يناير 20, 2016 4:10 am من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الأربعاء يناير 20, 2016 4:05 am من طرف همسات

» كل شهودى بقلبكِ ماتوا !!
الأربعاء يناير 20, 2016 3:52 am من طرف همسات

» الله يغفـــر ذنبهــا
الأربعاء يناير 20, 2016 3:48 am من طرف همسات

» (( يا ساكنَ الروح ))
الأربعاء يناير 20, 2016 3:44 am من طرف همسات

» إنى وفيـــتُ لك ِ الـــــوداد
الأربعاء يناير 20, 2016 3:38 am من طرف همسات

» رسالة وداع
الأربعاء يناير 20, 2016 3:34 am من طرف همسات


شاطر | 
 

 المسيح عيسى، عليه السلام، كان متزوجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راهب الفكر



عدد المساهمات : 3096
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: المسيح عيسى، عليه السلام، كان متزوجا   الخميس سبتمبر 20, 2012 7:41 pm


فجرت باحثة أمريكية مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها العثور على جزء من وثيقة مصرية أثرية مكتوبة على ورق البردى، تشير إلى أن المسيح عيسى، عليه السلام، كان متزوجا، لكن علماء الأزهر الشريف وكذلك الكنيسة الأرثوذ***ة، رفضوا هذه الوثيقة، وأكدوا أن جميع الأدلة تشير إلى أن المسيح لم يكن متزوجا.

وأعلنت الدكتورة كارين كينج، من جامعة هارفارد الأمريكية، عثورها على جزء من وثيقة مصرية قديمة يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادى، تتضمن كلاما واضحاً عن أن المسيح عيسى كان متزوجا من مريم المجدلية، وتنسب الوثيقة إلى المسيح كلاما قال فيه إن مريم المجدلية هى «زوجتى».

وأوضحت كينج، خلال مشاركتها فى المؤتمر العاشر للأبحاث القبطية فى روما، أن الوثيقة التاريخية تتضمن جزءا من نص قبطى للعهد الجديد «الإنجيل» باللغة اليونانية، ينسب إلى المسيح حديثا عن مريم المجدلية بقوله «زوجتى». وساعدت الباحثة الأمريكية فى ترجمة أجزاء من النص، وقالت إن النص يتناول موضوعات كالأسرة والزواج فى العقيدة المسيحية.

ووردت 4 كلمات مكتوبة بحبر أسود على وثيقة البردى الصغيرة، تشير إلى أول دليل من نوعه على أنه كان هناك مسيحيون يؤمنون بأن المسيح كان متزوجاً. وقالت «كينج» إن تلك الكلمات التى كتبت باللغة المسيحية القبطية القديمة هى: «وقال المسيح لهم إن زوجتى»، خلال حوار مدون فى البردية الأثرية يدور حول سؤال وجهه بعض حوارييه إليه عما إذا كانت «مريم» مناسبة له، فقال: «يمكنها أن تكون تلميذة لى».

وأشارت الباحثة الأمريكية إلى أنه وفقا للتراث المسيحى لم يكن المسيح متزوجا، على الرغم من عدم وجود أى أدلة تاريخية على ذلك. وأضافت: «البشارة المسيحية تروى لنا أن موضوع زواج المسيح أثير كجزء من مناقشات شفهية عن الزواج والعلاقات الجنسية». ولفتت إلى أن المسيحيين كانوا مختلفين ومنقسمين فيما بينهم حول مسألة ما إذا كان من الجيد أن يتزوج المسيح، وتابعت: «ولكن بعد 100 عام من موت المسيح، بدأوا فى التطرق إلى وضعه العائلى للاقتداء به».

وعرضت الباحثة وثيقتها الأثرية، خلال المؤتمر، الذى يعقد للمتخصصين فى الكتابات القبطية بجامعة لا سبيانزا فى روما. وأشارت وكالة أسوشيتد برس الإخبارية إلى أن صاحب الوثيقة الأثرية هو جامع آثار، طلب عدم الكشف عن هويته، وبادر إلى الاتصال بالباحثة الأمريكية وطلب منها، عبر رسالة بالبريد الإلكترونى، أن تترجم الوثيقة التاريخية وتحللها.

وقالت «كينج» إنه لا أحد يعلم متى وكيف تم اكتشاف هذه البردية الأثرية، ولكن خبراء يعتقدون أن مصدرها هو مصر، بسبب مناخها الجاف، الذى يسمح ببقاء الكتابات الأثرية لفترة طويلة. واطلع عدد من الباحثين المتخصصين على الوثيقة، واستبعدوا أن تكون مزيفة.

إلى ذلك، رفض الدكتور جودة عبدالغنى بسيونى، عميد كلية الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، ما جاء فى هذه الوثيقة، مؤكدا أنها غير حقيقية ومزيفة، لأنه من الثابت فى الأديان السماوية أن السيد المسيح لم يتزوج.

وقال بسيونى: «نحن نعرف من خلال كل الأدلة القطعية أن السيد المسيح لم يتزوج»، متسائلا: «كيف تزعم هذه الوثيقة خلاف ذلك؟ ومن المعروف أن السيد المسيح غير متزوج طوال حياته». وأضاف: «هذا الكلام غير دقيق وهذه الوثيقة غير حقيقية على سبيل القطع ولا نصل فيها إلى الشك فى مدى مصداقيتها بل نرفضها».

كما أكد الدكتور مجدى عاشور، المستشار الأكاديمى لمفتى الجمهورية، أن هذه الوثيقة غير صحيحة، قائلا: «من الثابت فى الشريعة الإسلامية والشرائع السماوية بل وفى كل الطوائف المسيحية أن السيد المسيح لم يثبت عنه زواج، وأن هذا الأمر معلوم فى جميع الأديان».

وأشار «عاشور» إلى أن «القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة تواترت على هذا وأكدت أن السيد المسيح لم يتزوج مطلقا»، مضيفا أنه «قد يكون الهدف من وراء ذلك رد فعل من ناحية أخرى من الذين يثيرون الزوابع والإساءات لترسيخ الطائفية فى المجتمع، والحمد لله أن المسلمين والمسيحيين فى العالم يتنبهون إلى هذه الأمور».

من جانبه، قال الأنبا إرميا، الأسقف العام للأقباط الأرثوذكس «إن كل المعلومات التى تتحدث عنها الباحثة خاطئة وغير مبنية على حقائق. وقال: «أين تلك الوثيقة وما تاريخها ومدى صحتها؟». وأكد أن الإيمان المسيحى لم يرد بها تلك الخرافات. وأضاف: «هو أى حد يقول أى حاجة نصدقها».

من جانبه، رأى المؤرخ المفكر القبطى يوسف سيدهم أن الحديث عن زواج السيد المسيح قد أثير من قبل فى فيلم «شفرة دافنشى»، وكانت الكنيسة المصرية نفت تماماً صحة ما جاء بالفيلم. وقال: «رغم أن السيدة مريم المجدلية قد ذكرت فى الكتاب المقدس إلا أنه لا يوجد أى نص فى الإيمان المسيحى يقول بأن السيد المسيح قد تزوجها».

وأضاف: «حتى الفاتيكان أصدر بياناً شديد اللهجة حول الموضوع ونفى أن يكون السيد المسيح قد تزوج من مريم المجدلية أو غيرها، مؤكداً أنه لا يوجد أى دليل على هذا الادعاء الكاذب».










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسيح عيسى، عليه السلام، كان متزوجا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: