منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  دردشةدردشة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
(( أسماء الله الحسنى ))
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
طريقة عمل ورود بشريط الستان
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
شاركونا بحكمة اليوم ...
ألف ليلة وليلة
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعاء
= يااالله=ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون==ياالله==ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون يارب زلزلنا ونصرخ ونقول متى نصرك ياالله؟
المواضيع الأخيرة
» اوراق مبعثرة
الخميس يوليو 28, 2016 3:12 pm من طرف همسات

» من نفس عن مسلم كربة
الأربعاء يناير 20, 2016 4:28 am من طرف همسات

» ...شغلة حلوة بنعملها....
الأربعاء يناير 20, 2016 4:27 am من طرف همسات

» كيكة التفاح مع القرفة والجوز الشهية لااااا تقاوم.
الأربعاء يناير 20, 2016 4:20 am من طرف همسات

» نزار قباني
الأربعاء يناير 20, 2016 4:15 am من طرف همسات

» الاحلام تعطي دروسا خصوصية مجانا
الأربعاء يناير 20, 2016 4:10 am من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الأربعاء يناير 20, 2016 4:05 am من طرف همسات

» كل شهودى بقلبكِ ماتوا !!
الأربعاء يناير 20, 2016 3:52 am من طرف همسات

» الله يغفـــر ذنبهــا
الأربعاء يناير 20, 2016 3:48 am من طرف همسات

» (( يا ساكنَ الروح ))
الأربعاء يناير 20, 2016 3:44 am من طرف همسات

» إنى وفيـــتُ لك ِ الـــــوداد
الأربعاء يناير 20, 2016 3:38 am من طرف همسات

» رسالة وداع
الأربعاء يناير 20, 2016 3:34 am من طرف همسات


شاطر | 
 

  النحاس باشا ومعاهدة كامبد ديفيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راهب الفكر



عدد المساهمات : 3096
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: النحاس باشا ومعاهدة كامبد ديفيد   السبت أكتوبر 06, 2012 11:14 am


النحاس باشا ومعاهدة كامبد ديفيد



في 8 أكتوبر عام 1951 وقف النحاس باشا رئيس الحكومة على منصة مجلس النواب لإلقاء بيانه فتحدث عن تفاصيل المفاوضات التي أجرتها حكومته مع الجانب البريطاني لتحقيق الجلاء عن مصر وتوحيد مصر والسودان تحت التاج الملكي إلى أن قال: حضرات الشيوخ والنواب المحترمين لقد انقضى وقت الكلام وجاء وقت العمل الدائب، المنتج الذى لا يعرف ضجيجاً أو صخباً بل يقوم على التدبير والتنظيم وتوحيد الصفوف لمواجهة جميع الاحتمالات وتذليل كل العقبات وإقامة الدليل على أن شعب مصر والسودان ليس هو الشعب الذى يٌكره على مالا يرضاه أو يسكت عن حقه في الحياة، ثم قال جملته الخالدة: من أجل مصر وقعت معاهدة سنة 1936 ومن أجل مصر أطالبكم اليوم بإلغائها.

زلزل إلغاء المعاهدة كيان المحتل البريطانى حيث اجتمع في اليوم التالي هربرت موريسون، وزير خارجية بريطانيا، بكل مستشاري الوزارة، وحضر الاجتماع بريان روبرتسون، قائد القوات البرية في الشرق الأوسط، وأصدر الوزير بياناً يحتج فيه على إلغاء المعاهدة، ثم أعلن الجنرال روبرتسون أنه سيطير إلى القاعدة البريطانية في القنال، وفي مصر طلب السفير البريطاني من القواد البريطانيين لجيش الاحتلال الاجتماع به في نفس اليوم في الإسكندرية، واستمر الاجتماع حتى منتصف الليل، ثم ألغى الجيش البريطانى أجازاته وحشد قواته لإرهابه ليثنيه عن قراره إلاً أنه ظل صامداً وانتصرت إرادة الأمة.

في 1977 وقع السادات معاهدة كامب ديفيد في ظل معارضة من الشعب المصري بجميع طوائفه، وبرغم مرور أكثر من ثلاثين عاماً على تلك المعاهدة إلا أننا مازلنا نعيش في ظلالها، فلم يُكشف عن تفاصيلها إلاً كلمات قليلة من صفحات كثيرة مكتوبة بحبر سري لا يراها إلا نفر قليل ومحرم على الشعب المصري أن يقترب من حروفها فهي محاطة بسياج من السرية والكتمان. صاحب تلك المعاهدة كعادة إعلامنا المُسيس والمسخر لكل رغبات الحاكم وأهوائه تهليلاً وتمجيداً من أبواق اعتادت ذلك على مر العصور ومع كل حاكم يأتي حتى يومنا هذا، فعمدت إلى تضليل المصريين بوعود في قدوم عهد السلام والرخاء وتحرير الأرض.

مازالت إسرائيل تعربد في الأراضي العربية بطولها وعرضها وتقتل وتذبح من تريد في أي وقت تريد، ومازالت رابضة على الأراضي العربية المحتلة دون تحقيق حلم التحرير لأي شبر من تلك الأراضي ولا أمل في تحرير بالسلام المزعوم.

مازلنا غير قادرين على فرض الإرادة المصرية على كامل سيناء بعدما فرضت تلك المعاهدة خلو سيناء من أي سلاح أو نتشاراً للقوات فأصبحت منزوعة السلاح والإرادة المصرية، وأصبحت مُباحة للمواطن الإسرائيلي الذي يدخلها ويخرج منها بدون تأشيرة في حين تفرض كل العوائق على الفلسطيني.

مازلنا نكتشف بنوداً واتفاقيات تزيد من عناء الشعب المصري، والذي تحمل كل مساوئها ودفع ثمنها، حيث فرضت منتجات إسرائيلية ونهبت خيرات مصرية باتفاقيات تجارية تصب في مصلحة الكيان الإسرائيلي.

نحن في انتظار النحاس باشا لإلغاء معاهدة كامب ديفيد كما ألغى معاهدة 36 دون خوف أو مواربة، فكان أميناً مع نفسه ووطنه حريصاً على مصر والمصريين.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النحاس باشا ومعاهدة كامبد ديفيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مقالات سياسية-
انتقل الى: