منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  دردشةدردشة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
(( أسماء الله الحسنى ))
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
طريقة عمل ورود بشريط الستان
شاركونا بحكمة اليوم ...
ألف ليلة وليلة
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعاء
= يااالله=ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون==ياالله==ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون يارب زلزلنا ونصرخ ونقول متى نصرك ياالله؟
المواضيع الأخيرة
» اوراق مبعثرة
الخميس يوليو 28, 2016 3:12 pm من طرف همسات

» من نفس عن مسلم كربة
الأربعاء يناير 20, 2016 4:28 am من طرف همسات

» ...شغلة حلوة بنعملها....
الأربعاء يناير 20, 2016 4:27 am من طرف همسات

» كيكة التفاح مع القرفة والجوز الشهية لااااا تقاوم.
الأربعاء يناير 20, 2016 4:20 am من طرف همسات

» نزار قباني
الأربعاء يناير 20, 2016 4:15 am من طرف همسات

» الاحلام تعطي دروسا خصوصية مجانا
الأربعاء يناير 20, 2016 4:10 am من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الأربعاء يناير 20, 2016 4:05 am من طرف همسات

» كل شهودى بقلبكِ ماتوا !!
الأربعاء يناير 20, 2016 3:52 am من طرف همسات

» الله يغفـــر ذنبهــا
الأربعاء يناير 20, 2016 3:48 am من طرف همسات

» (( يا ساكنَ الروح ))
الأربعاء يناير 20, 2016 3:44 am من طرف همسات

» إنى وفيـــتُ لك ِ الـــــوداد
الأربعاء يناير 20, 2016 3:38 am من طرف همسات

» رسالة وداع
الأربعاء يناير 20, 2016 3:34 am من طرف همسات


شاطر | 
 

 كلمة لـ الإخوان قبل فوات الأوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راهب الفكر



عدد المساهمات : 3096
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: كلمة لـ الإخوان قبل فوات الأوان   الإثنين ديسمبر 03, 2012 6:32 pm



كلمة لـ الإخوان قبل فوات الأوان


أحذر من مأساة الانقسام بين القوي السياسية في مصر بعد الثورة.. فإذا كانت الثورة قد وحدتنا فإنها وبنفس الأشخاص والتيارات والشعارات قد فرقتنا.. لقد تفرقنا في المواقف والأفكار وبدلا من ان تتوحد كلمتنا لبناء وطن جديد توحدت أهدافنا لتخريب ما بقي فيه بعد كل ما تعرض له من ألوان النهب والاستبداد..
ايام حزينة عشناها أخيرا والقوي السياسية تتصارع وتوشك ان تلتحم ببعضها لتبدأ المأساة ولم يخل الأمر من سقوط الشهداء وتبادل الإتهامات وتخريب المنشآت
..

سوف أبدأ حديثي مع الإخوان المسلمين الفصيل, الذي وصل إلي السلطة من خلال انتخابات حرة جاءت بالرئيس الدكتور محمد مرسي علي قمة السلطة في مصر.. وأقول له: ياسيادة الرئيس أفكارك حق لك وانتماؤك الفكري لن يحاسبك أحد عليه ولكنك الآن رئيس لكل المصريين المسلمين والمسيحيين والعلمانيين والمتدينين والملحدين.. انت امام الله مسئول عنهم جميعا وانت امام الشعب تتحمل المسئولية عن90 مليون مواطن.
<
هناك اشياء كثيرة تغيرت في الأداء السياسي للاخوان المسلمين كنت اشعر بعد ان وصلوا إلي السلطة بحالة من النشوة اصابت الكثيرين من رموزهم وتطورت لتأخذ صورة من صور الزهو والتعالي بما يتعارض مع التدين الحقيقي وقد انعكس ذلك بصورة واضحة في انفرادهم بسلطة القرار في مواقع كثيرة ومحاولاتهم المستميتة للسيطرة علي كل شئ.. ولأنهم امام تجربة وليدة في الحكم خلطوا الكثير من الأوراق ما بين حدود الدين بشفافيته وحدود السياسة بطموحاتها.. لقد حاولوا السيطرة علي كل شئ تحت دعوي تفكيك الدولة العميقة رغم ان اجزاء كثيرة من هذه الدولة تعاطفت معهم ووقفت بجانبهم امام حشود الاستبداد في العهد الماضي..
لقد حاول الإخوان السيطرة علي كل شئ وتصوروا أن لديهم الكفاءات البشرية والخبرات القادرة علي إدارة كل جزء في ربوع المحروسة وكانت هذه هي الخطيئة الكبري فلا يوجد تيار سياسي واحد قادر علي تحمل مسئوليات هذا الوطن.. لا الإخوان ولا غيرهم من القوي الأخري.
وفي تقديري ان هذه الأطماع في السلطة انعكست في صورة ضغوط شديدة علي صاحب القرار في مطالبات دائمة بالحصول علي المناصب أو المكاسب رغم ان الغنيمة ليس فيها ما يغري.. وانفردت جهات كثيرة من الحواريين في الإخوان بملفات غاية في الأهمية وهي غير مؤهلة لها وكان منها ان يسيطر مجلس الشوري علي ملف الصحافة والإعلام ومعظم المسئولين فيه ليس لهم خبرات في هذا المجال.. وفي نفس هذا السياق كان إغلاق القنوات الفضائية في توقيت غريب وقد تحمل الرئيس مرسي نتائج هذه الملفات رغم انه لم يكن شريكا فيها.. وكانت معركة الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور من المعارك التي خسرت فيها جماعة الإخوان الكثير خاصة حين ألقت المسئولية علي رئيس الدولة في مواجهة المعارضين للجمعية.. وهناك ظهرت حساسيات وانقسامات حين انسحبت الكنيسة من الجمعية ولم يشارك الرئيس مرسي في حفل تنصيب البابا الجديد وكان ينبغي ان تكون احتفالية مصرية وليست قبطية.
كان انقسام الشارع المصري أكبر خسائر الإخوان منذ صعدوا إلي السلطة وكانت البداية هي الرغبة في الاستحواذ علي السلطة بالكامل وتهميش كل القوي السياسية الأخري ثم كانت معركة الانقسام حول الجمعية التأسيسية واشتعل الموقف بالكامل مع الإعلان الدستوري الذي حصن قرارات رئيس الدولة واطاح بسلطة القضاء في سابقة لم تشهدها مصر من قبل.. حدث ذلك دون مشاركة من القوي السياسية الأخري أو حتي التمهيد امام القوي الشعبية وكان هذا يمثل تجاوزا في الإحساس بالثقة والقدرة علي السيطرة الكاملة علي الشارع المصري حتي في ظل قرارات أو مواقف خاطئة.
في تقديري ان الإعلان الدستوري اعاد للمصريين صورة العهد البائد في الإصرار علي الأخطاء وعدم تبرير القرارات أو التراجع عنها أو الصمت القاتل الذي يصل عادة بالناس إلي درجة الانفجار ولعل هذا ما حدث حين عاد ميدان التحرير ومحافظات مصر إلي روح ثورة ين*** بزخمها وروعتها.. هذه العودة لميدان التحرير كانت تأكيدا ان الشعب المصري لن يقبل مرة أخري صور الاستبداد القديمة وعلي الجانب الآخر أدركت الدولة بسلطاتها ان المصريين لم يعودوا هم نفس الشعب الذي استكان واستسلم للطواغيت زمنا طويلا.
نحن الأن امام مفترق جديد لابد ان تتغير فيه الحسابات والمواقف..
لابد ان تدرك جماعة الاخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ان الدكتور محمد مرسي لم يعد عضوا في الجماعة أو رئيسا للحزب ولكنه رئيس مصر وسوف يحاسب علي هذا الأساس امام المصريين جميعا.. وقد كان من الخطأ ان يخطب امام قصر الرئاسة وامامه جموع الإخوان والسلفيين وان يسمح بتقسيم الشارع المصري إلي فئات وتجمعات وطوائف مع الإعلان الدستوري المشئوم.. و ينبغي ألا يصر التيار الإسلامي علي انتزاع رئيس الدولة من منصبه بأي وسيلة من الوسائل أو حصاره وان يتركوا الرجل يمارس اختصاصاته بكامل حريته كرئيس للمصريين ولهذا كان الرفض الشعبي الجارف للإعلان الدستوري رسالة إلي رئيس منتخب انك مسئول امام شعبك وليس امام جماعتك.
ان الحصار الذي تفرضه جماعة الاخوان المسلمين علي الرئيس مرسي يمثل أكبر تهديد لنجاحهم في إدارة شئون هذا الوطن.
<
يجب الا تلقي الجماعة علي صاحب القرار اطماعها في السلطة, فنجد عشرات المتحدثين من حزب الحرية والعدالة باسم الدولة وكأن الحزب هو الدولة المصرية ان ذلك الخلط في الأدوار تترتب عليه اثارا مدمرة خاصة ما يتعلق بالسياسة الخارجية أو العلاقات مع دول العالم المختلفة
<
ان اخطر الشواهد في حالة الانقسام في الشارع المصري هو تبادل الاتهامات التي وصلت إلي درجة التكفير وإذا كان هذا أمرا عاديا مع تيارات إسلامية متشددة فهو امر لا يتناسب مع وسطية فكر الإخوان.. لقد سمعت من يقول ان ثوار الاتحادية هم المسلمون وان كفار التحرير غير مسلمين.. بل ان أحد مشايخ السلفية اعلن صراحة ان من اهان السلطان اهانه الله مدعيا ان هذا حديث شريف عن الرسول عليه الصلاة والسلام.. والأخطر من ذلك ان بعض مشايخنا ربط بين الرسول عليه الصلاة والسلام والمؤمنين عند دخول مكة ثم تحدث عن كفار قريش في ميدان التحرير مستندا إلي آيات قرآنية,فهل هذا يليق.. ؟ ان هذا التقسيم بين ابناء الشعب الواحد يمثل جريمة كبري يمكن ان ندفع جميعا ثمنها ولا يعقل ان تتداخل حسابات السياسة بكل تناقضاتها في قضايا الدين والإيمان والتكفير خاصة حين نخاطب شعبا نصفه لا يقرأ ولا يكتب.
<
لقد استطاعت القوي المدنية ان تقدم نموذجا فريدا ولأول مرة لوحدتها ورغم خطورة هذا الإنقسام في الشارع المصري فإن الظروف هي التي فرضت ذلك علي الجميع.. في وقت ما تصور التيار الإسلامي بكل فصائله انه استطاع السيطرة الكاملة علي الشارع المصري وطالب جميع القوي الأخري بأن تسلم بذلك وان تقبل دكتاتورية الأغلبية المسلمة ونسي هذا التيار ان الثورة حين قامت قد جمعت كل التيارات ولم تفرق بين مسلم ومسيحي وديني ومدني واننا جميعا ابناء وطن واحد..
كان خروج القوي المدنية بهذا الحضور الطاغي أول محاولة ناجحة لإعادة التوازن المفقود للشارع السياسي المصري وعلي كل القوي ان تدرك ان هذا الشارع لن يكون ابدا لفصيل واحد تحت أي شعار.. انه تأكيد علي ان مصر لنا جميعا بكل تناقضات الفكر واختلاف المواقف وان مصر المتدينة التي آمنت بكل الأديان ووحدت بكل الرسالات سوف تظل لنا جميعا بإختلاف افكارنا وعقائدنا
ان ما حدث رغم آثاره المخيفة كان لتأكيد مجموعة نقاط يجب ان ندركها ونتوقف عندها:
أولا: ان علي الإخوان المسلمين ان يعودوا إلي اساليبهم القديمة في الحوار قبل الوصول إلي السلطة ويدركوا انهم لا يمثلون كل المصريين وانهم فصيل سياسي له تاريخه الذي نقدره ولكن من الصعب عليهم بل من المستحيل ان يتصوروا انهم قادرون علي قيادة السفينة وحدهم ولابد ان يؤمنوا بمبدأ الخلاف والحوار والتناقض مع افكار الآخرين وان الإسلام ديننا جميعا وقد نكون أكثر حرصا عليه من الآخرين
ثانيا: ان تدرك التيارات المدنية ان الساحة تستوعب الجميع وان التيارات الإسلامية حقيقة لا ينبغي إطلاقا انكارها أو التقليل من دورها وقبل هذا ينبغي ان ندرك ان التاريخ لن يعيد نفسه بحيث يسيطر إتجاه واحد أو حزب واحد أو رئيس واحد علي مقادير هذا الشعب وإذا كانت كل القوي قد استعرضت إمكاناتها فعلينا ان نعود جميعا الآن إلي مائدة الحوار ونحن واثقون من ان هذا الشعب لن يقبل استبدادا جديدا تحت أي شعار سواء كان شعارا دينيا أو مدنيا وعلينا ان نؤكد ان مصر تحتاجنا جميعا وان المواطنة هي السياج الذي يحمينا ويجعلنا شركاء في تحمل المسئولية وبناء مستقبل هذا الوطن.
..
******************










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمة لـ الإخوان قبل فوات الأوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مقالات سياسية-
انتقل الى: