منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  دردشةدردشة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
(( أسماء الله الحسنى ))
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
شاركونا بحكمة اليوم ...
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
طريقة عمل ورود بشريط الستان
ألف ليلة وليلة
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعاء
= يااالله=ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون==ياالله==ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون يارب زلزلنا ونصرخ ونقول متى نصرك ياالله؟
المواضيع الأخيرة
» اوراق مبعثرة
الخميس يوليو 28, 2016 3:12 pm من طرف همسات

» من نفس عن مسلم كربة
الأربعاء يناير 20, 2016 4:28 am من طرف همسات

» ...شغلة حلوة بنعملها....
الأربعاء يناير 20, 2016 4:27 am من طرف همسات

» كيكة التفاح مع القرفة والجوز الشهية لااااا تقاوم.
الأربعاء يناير 20, 2016 4:20 am من طرف همسات

» نزار قباني
الأربعاء يناير 20, 2016 4:15 am من طرف همسات

» الاحلام تعطي دروسا خصوصية مجانا
الأربعاء يناير 20, 2016 4:10 am من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الأربعاء يناير 20, 2016 4:05 am من طرف همسات

» كل شهودى بقلبكِ ماتوا !!
الأربعاء يناير 20, 2016 3:52 am من طرف همسات

» الله يغفـــر ذنبهــا
الأربعاء يناير 20, 2016 3:48 am من طرف همسات

» (( يا ساكنَ الروح ))
الأربعاء يناير 20, 2016 3:44 am من طرف همسات

» إنى وفيـــتُ لك ِ الـــــوداد
الأربعاء يناير 20, 2016 3:38 am من طرف همسات

» رسالة وداع
الأربعاء يناير 20, 2016 3:34 am من طرف همسات


شاطر | 
 

 هل استوعب الإخوان الدرس؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
راهب الفكر

avatar

عدد المساهمات : 3096
تاريخ التسجيل : 22/11/2011
العمر : 38

مُساهمةموضوع: هل استوعب الإخوان الدرس؟   الجمعة ديسمبر 07, 2012 2:05 pm

هل استوعب الإخوان الدرس؟





ليس من العيب أن تخطئ، خاصة إذا كنت عديم الخبرة وفاقد التجربة، لكن من المشين أن تصمم على عنادك وتستمر في الخطأ، بعد أن يقول لك الجميع، بمن فيهم حلفاؤك، أنك مخطئ.

الأزمة التي سببها الإعلان الدستوري الذي أطلقه الرئيس المصري محمد مرسي، رغم ضخامتها وخطورتها البالغة، إلا أن إيجابياتها أكثر بكثير من سلبياتها. ومن أهم الإيجابيات أنها أثبتت للإخوان المسلمين أنهم قلة في مصر، وأن استمرارهم على النهج الذي خططوا له وانتهجوه منذ وصولهم للسلطة، سوف يؤدي في النهاية إلى السقوط الذريع والسريع لهم، بل ربما لن يعطيهم الفرصة للاستمرار في السلطة حتى انتخابات الرئاسة القادمة.
ومن الإيجابيات أيضا لهذه الأزمة، أنها أثبتت للإخوان المسلمين حقيقة كان العالم كله يراها وهم عميان عنها، وهي أن الشارع المصري الذي انفجر في ثورة 25 ين*** بمختلف فئاته وطوائفه، والتي لم يشارك فيها الإخوان، لم يعد قابلا للخداع والشعارات الكاذبة، ولم يعد ينطلي عليه التمسح بالدين وارتداء الأقنعة الكاذبة، كما أثبتت الأزمة.
وباعتراف واشنطن والغربيين الذين دعموا تيارات الإسلام السياسي للوصول للسلطة، فإن جماعة الإخوان ليست مؤهلة للعمل الرسمي ولا لإدارة دولة كبيرة مثل مصر، وأنهم يفتقرون للحد الأدنى المطلوب من الخبرة اللازمة لهذه المهام الصعبة.
لقد أسقطت هذه الأزمة الإخوان من على صهوة الجواد الثائر الذي امتطوه بالخداع، مدعين أنهم جزء من ثورة الشعب المصري، والجميع يعلم أنهم لم يكونوا جزءا من الثورة، بل كانوا أقرب القوى للنظام المخلوع، وكانوا أول وآخر الجالسين معه. لقد أعمت السلطة وكرسي الحكم الإخوان عن حقائق كثيرة واضحة وضوح الشمس.
ومنها أن مصر كانت منذ القدم وما زالت وستظل دولة مؤسسات وسلطات مستقلة، ولا يمكن لأحد مهما كانت قوته ومهما كان الذي خلفه ويدعمه، أن يأخذها لعصر لم تعشه ونظام لم تعرفه في تاريخها الممتد لأكثر من سبعة آلاف سنة مضت، فمصر منذ وجدت على الأرض لم تحكمها جماعة أو شلة أو حتى قبيلة، بل بدأت وجودها وتاريخها دولة متكاملة، بكافة مؤسساتها وسلطاتها العليا المستقلة بعضها عن بعض.
ومن أهم إنجازات هذه الأزمة أنها كشفت نوايا الإخوان في تقسيم المجتمع المصري، فقد سمعنا قادة الإخوان الذين تحدثوا في الأزمة وهم يصفون كل من هم ضدهم بأنهم كفار وضد الإسلام، ولم تنطلِ خدعتهم هذه على الملايين الذين خرجوا لهم في كافة ميادين وشوارع ومدن مصر، وخرجت مظاهراتهم الهزيلة.
والتي كانت محددة الوقت نهارا حسب مواعيد إيجار الباصات التي نقلتهم، بينما القوى الأخرى معتصمة في الميادين لأكثر من أسبوعين. الإخوان المسلمون في مصر كانت أمامهم فرصة تاريخية كبيرة ليكفروا عن سيئاتهم وتاريخهم التآمري، ويشاركوا في حكم مصر وبنائها، لكنهم للأسف أضاعوا هذه الفرصة بغباء وجهل واضح بشؤون وأساليب إدارة الدول.
لا نقول إن هذه هي النهاية، ولن نستخدم لغة التقسيم، بل نتساءل ببساطة؛ هل استوعب الإخوان الدرس أم سيظلون على عنادهم وطغيانهم وعزتهم بالإثم؟











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل استوعب الإخوان الدرس؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مقالات سياسية-
انتقل الى: