منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية   [google25e3dae [google25e3dae  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
(( أسماء الله الحسنى ))
شاركونا بحكمة اليوم ...
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
ألف ليلة وليلة
طريقة عمل ورود بشريط الستان
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» شاركونا بحكمة اليوم ...
الأحد ديسمبر 09, 2018 3:14 pm من طرف همسات

» اوراق مبعثرة
الأحد ديسمبر 09, 2018 3:10 pm من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 12:39 pm من طرف همسات

» الحكم الاسلامي
الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 1:25 am من طرف همسات

» ديار ليلى
الإثنين أكتوبر 15, 2018 8:45 pm من طرف همسات

»  من شعر الشافعي
الأحد أكتوبر 07, 2018 5:40 pm من طرف المفكر

» اروح لمين
الأحد أكتوبر 07, 2018 5:31 pm من طرف المفكر

» اين السلفية في عهد سلمان ؟
الأحد أكتوبر 07, 2018 5:24 pm من طرف المفكر

» هل في وسعـي .. أن أختار أحـلامي
السبت أكتوبر 06, 2018 6:46 am من طرف همسات

» اَلـفَقد ...
الثلاثاء أكتوبر 02, 2018 1:45 am من طرف همسات

» احباب في الله
الجمعة سبتمبر 28, 2018 8:00 pm من طرف همسات

» ماهي اهم الاحداث القادمة
الجمعة سبتمبر 28, 2018 3:39 am من طرف المفكر

تتبع قوقل

شاطر | 
 

  ما أعظم الإنسان ..!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الورّاق



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 04/10/2012
الموقع : http://alwarraq0.blogspot.com/

مُساهمةموضوع: ما أعظم الإنسان ..!   الخميس مارس 21, 2013 10:46 am




يعتبر الملحدون الماديون أن الطبيعة همجية وفيها الصراع والفوضى وأن الإنسان هو من ينظمها ويضبطها ويعالج مشاكلها ثم يقولون: "ما أعظم الإنسان!" بدلاً من "ما أعظم الله!" . وعلى أرض الواقع نجد أن الغابات والصحاري نظيفة الأرض ونقية الهواء وهادئة رغم كثرة الحيوانات والحشرات التي فيها، بينما نجد المدن تعج بالتلوث بكافة أنواعه، فما أعظم الإنسان! .

إن الأسود والسباع عندما تفترس فهي لا تأكل أكثر من حاجتها ولا تعدد الفرائس لتتذوق من أصناف مختلفة كما يفعل الإنسان العظيم رغم ما لديها من قوة تستطيع أن تفترس بها قطعاناً كاملة، ولا تقوم بافتراس إلا الحيوان الأضعف من القطيع والذي يكون مريضاً غالباً ، وبافتراسه يكون تخليصاً لباقي القطيع من انتشار المرض ، وبعد أن تنتهي السباع تليها الضباع في تناول ما تحتاج من الفريسة ثم تعقبها الطيور الجارحة والبكتيريا حيث تحولها إلى تربة نظيفة وكأن المكان لم يمر به كائن حي!

ونجد أيضاً أن الأسود لا تأكل الضباع ولا العكس، مع أنه من الممكن أن يجتمع ضباع على أسد ويأكلونه مع فريسته لأنهم أكثر، ولكن هناك نظام فطري من الله يمنع أن يحصل هذا ، فالحيوانات المفترسة لا تأكل بعضها إلا للضرورة وهي الأقل أعداءً والأقل نسلاً ، وهذا يعارض فكرة "البقاء للأقوى" التي يرددها الماديون ، فالفرائس كثيرة النسل كالماعز والقوارض مثلاً ، ويقول التطوريون أن كثرة نسلها اختارته من باب الحماية لنفسها من الانقراض، وفي الحقيقة أن هذا ليس حلاً ، فهناك من أراد هذا لتعوض به الفاقد وإلا لتطورت بدفاعها عن نفسها عبر ملايين السنين ، وكل هذا سخف لنفي تدبير الإله ، بينما إذا التفتنا إلى الإنسان نجد الأقوى يسحق الأضعف في كل مجال بدأً من الألعاب والرياضة إلى التجارة والسياسة والاستراتيجيات العسكرية ، فأين شريعة الغاب فهل هي في الغابة أم في المدينة ، هل هي في غابة الصنوبر أم في غابة الإسمنت المسلح؟! فما أعظم الإنسان!

لا نجد في القرآن أي مدح يرافق كلمة إنسان: {إن الإنسان ليطغى أن رآه استغنى} ، {إن الإنسان لربه لكنود} أي: جحود وكفور، {قُتِل الإنسان ما أكفره}، {بل يريد الإنسان ليفجر أمامه} ، { وَلَئِنْ أَذَقْنَا الْإِنْسَان مِنَّا رَحْمَة ثُمَّ نَزَعْنَاهَا مِنْهُ إِنَّهُ لَيَئُوس كَفُور} ، {وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا } ...الخ تلك الآيات الكثيرة .. بل دائماً يستثنى من الإنسان {الذين آمنوا وعملوا الصالحات} ، فهل تصح كلمة "ما أعظم الإنسان" ونحن نرى كل معاناة البيئة والإنسان من الإنسان؟! {ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس} ، أين هي عظمة الإنسان؟ هل هي في إفساده للبيئة وإفناء الموارد أم في سباقه للتسلح وطرق القتل المتطورة؟ أم هي في الخداع والاستغلال؟ ..

الأبرز مع كلمة "إنسان" هو الشر -مع الأسف- أما الخير فهو الأقل والأكثر خجلاً وانطواءً ، فهل بعد هذا نستطيع أن نقول ونحن واثقون "ما أعظم الإنسان" ؟ ألا يحق لنا أن نقول "ما أسوأ الإنسان" بعد نظرة متأملة إلى سلوك الحيوان الذي لا يفسد ولا يتلف ولا يأخذ إلا ما يحتاج ولا يعرف الطمع كما يعرفه الإنسان ورأسماليته التي لا تشبع حتى يجوع الآخر..

معذرةً.. لن يكون الإنسان عظيماً ما دامت أوراق العملة هي من يحدد قيمته ، ومن يعطي القيمة أعظم ممن تُعطى له !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامل

avatar

عدد المساهمات : 916
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: ما أعظم الإنسان ..!   الأحد مارس 31, 2013 10:57 pm

الوراق كلام سليم جميل مثلكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما أعظم الإنسان ..!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مواضيع عامة-
انتقل الى: