منتديـات الفكـر الحـر ..

مساحة للتعبير عن رأيك بكل حرية لايمنعك الا اخلاقك ودينك وخوفك من الله تعالى
 
الرئيسيةالرئيسية  دردشةدردشة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
اهلا بكم في منتديات الفكر الحر وحرية التعبير .. نتمنى لكم اقامة طيبة بين ربوع افكار ومشاعر واراء خطتها اقلام بكل صدق .. مرحبا بكم
يارب الى من سواك نشكوا ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس ؟يارب هذا الخنزير واعوانه المجوس عاثوا في البلاد الفساد فخذهم اخذ عزيز مقتدر وانت القوي العزيز انهم لايعجزونك يااالله
اللهم سلط على الخنزير بشار الاسد جند من عندك يسومونه ومن يعينه ويسانده ويؤيده بسفك دماءنا وقتل اطفالنا وتدمير بيوتنا وتهجير عوائلنا وتعذيب شبابنا سوء العذاب يااااااااارب ياااااالله يا قادر ويا مقتدر يارب العالمين
ياااااااااربنا ياجبــــــــــار ...خلصنا من اللخنزير بشاااارِِِ «كلمة حق تشفع لك عند الله يوم القيامه لاتبخل بها اينما تواجدت ولاتخشى الا الله فذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلاتكن وليا للشيطان بصمتـــــــــــــــــــــــــــك على جرائم العصابات الاسدية المجوسية فلن تموت الا باجلك الذي قدره الله لك ولو اجتمع اهل الارض والسماء على ان يضروك بشيء ما كتبه الله عليك فلن يضروك كن مؤمننا بما تردده طوال عمرك بانك لن تموت الا بساعتك واصرخ باعلى صوتك بانكار المنكر الذي لم يعد يخفى على احد »
عاشــــــــــــــــــــــــــــت سورية ويسقط بشار الكلب
يا الله نرجو رحمتك يا رب لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأكثر شعبية
اوراق مبعثرة
(( أسماء الله الحسنى ))
تفضل بدعاء لوجه الله تعالى عسى ان يستجاب لك
تفسير الاحلام إبن سيرين
ربَي . . عوضنيّ بمآ هو خيرٌ ممآ خسرت !
كلمات جميله عن التفاؤل بالحياه
طريقة عمل ورود بشريط الستان
شاركونا بحكمة اليوم ...
سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
ألف ليلة وليلة
لحظة من فضلك
*********
الأمـاكن آه ياسخف الأماكن ، ، لانظرت ، ، ولالقيتك لاتنهدت ، ، وشكيتك ولاأنتهى ليل المولع دون وصلك وأنتهيتك ، ، الأماكن كلهااااا نفس~~الأماكن كلهااااا نفس الأماكن!!!! هــم ، ، وأشـــباح ، ، ومســاكن ، ،..
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
دعاء
= يااالله=ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون==ياالله==ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون يارب زلزلنا ونصرخ ونقول متى نصرك ياالله؟
المواضيع الأخيرة
» اوراق مبعثرة
الخميس يوليو 28, 2016 3:12 pm من طرف همسات

» من نفس عن مسلم كربة
الأربعاء يناير 20, 2016 4:28 am من طرف همسات

» ...شغلة حلوة بنعملها....
الأربعاء يناير 20, 2016 4:27 am من طرف همسات

» كيكة التفاح مع القرفة والجوز الشهية لااااا تقاوم.
الأربعاء يناير 20, 2016 4:20 am من طرف همسات

» نزار قباني
الأربعاء يناير 20, 2016 4:15 am من طرف همسات

» الاحلام تعطي دروسا خصوصية مجانا
الأربعاء يناير 20, 2016 4:10 am من طرف همسات

» سيكاره وكأس شاي...وبعض الكلام
الأربعاء يناير 20, 2016 4:05 am من طرف همسات

» كل شهودى بقلبكِ ماتوا !!
الأربعاء يناير 20, 2016 3:52 am من طرف همسات

» الله يغفـــر ذنبهــا
الأربعاء يناير 20, 2016 3:48 am من طرف همسات

» (( يا ساكنَ الروح ))
الأربعاء يناير 20, 2016 3:44 am من طرف همسات

» إنى وفيـــتُ لك ِ الـــــوداد
الأربعاء يناير 20, 2016 3:38 am من طرف همسات

» رسالة وداع
الأربعاء يناير 20, 2016 3:34 am من طرف همسات


شاطر | 
 

 اعترافات مرتزق اوكراني كان عند القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المفكر
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات : 2479
تاريخ التسجيل : 03/07/2011
العمر : 56

مُساهمةموضوع: اعترافات مرتزق اوكراني كان عند القذافي   الأحد نوفمبر 20, 2011 10:24 pm

يرفض القانون الدولي وصف اولئك الذين يخدمون خارج وطنهم مقابل اموال بكونهم عسكريين. لذلك لا تطالهم اتفاقيات الاسرى الدولية، او بالاحرى انهم لا يحظون باي ضمان او حماية. ويمكن القول ان أوكرانيا سوف لا تدافع عن حقوقهم.

حاولت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية الاستيضاح عمَنْ يقوم بتجنيد الشباب الاوكرانيين؟، ومِن اجل اي هدف يخاطرون بحياتهم؟، وكم يقبضون مقابل القتل؟.

الوطن يعرفهم


لقد اصبحت المشاركة في العمليات الحربية خارج الوطن من قبل المرتزقة مهنة حقيقية

واطلق عليهم بفرنسا لقب" لجيونير" او أفراد الفيلق. وفي المانيا يسمونهم بـ "خادم البلاد". اما اهالي الولايات المتحدة فيسمونهم



بـ "الوز البري".

وبدأ تاريخ المرتزقة الاوكرانيين مع ولادة اوكرانيا المستقلة، حيث انهار في تسعينات القرن الماضي اقتصاد البلاد وبدأت معه تنهار وتنحط الوحدات العسكرية، مما اجبر الضباط المحترفين الذين يكنسون الشوارع، حيث اندفع اول الجنود الاوكرانيين في البحث عن حظ لهم خارج الوطن، بما في ذلك الى الشيشان وسيراليون وقره باغ وترانسنستريا ويوغوسلافيا واوسيتيا الجنوبية، واخيرا شاءت الاقدار ان يقعوا في ليبيا.

ولم يحضر اوكرانيون الى هناك رسميا. وكانت وزارة الخارجية الاوكرانية تعلن مرارا ان الحديث حول مرتزقة اوكرانيين هو مجرد تسريبات اعلامية اختلقها الصحفيون الغربيون. وبالمناسبة فان صحيفة "ستراتفور" الامريكية نشرت معلومات، نقلا عن مصادر لها، تزعم فيها ان الطيارين الاوكرانيين يقصفون قوات الثوار والتظاهرات السلمية ضد القذافي، وذلك من طيارات "ميغ" السوفيتية. وافادت الصحيفة بأسر احد هؤلاء الطيارين.

وفي 23 اغسطس/اب الماضي كشفت صحفية في قناة " Channel News4" الامريكية عن اثر اوكراني في الحرب الليبية. وكتبت في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر":" خطف الثوار الليبيون مرتزقة اوكرانيين حاربوا الى جانب الزعيم الليبي معمر القذافي. وقالت الصحفية:" شاهدتُ 11 رجلا رفعوا الايدي. وابلغني قائد الثوار ان هؤلاء قتلة مرتزقة وصلوا الى ليبيا من اوكرانيا".

مصائب قوم عند قوم فوائد


استطعنا ان نعثر في اوكرانيا على شخص كان يحارب في ليبيا، وهو فلاديمير لياخوفيتش البالغ من العمر 39 عاما وقد طلب عدم ذكر اسمه وانه عاد الي بيته من ليبيا منذ شهر. وكان هناك على مدى اشهر قائدا للوحدة العسكرية الحكومية في مدينة مصراتة. واصيب بجرح في الكتف قبل مغادرته ليبيا.. ولم يسمح فلاديمير بنشر صورته الفوتوغرافية. وحتى زوجته وابنته الصغيرة لا تعرفان ماذا كان يعمل في طرابلس، وتعتقدان انه عمل سائقا في شركة لبيع السيارات المستهلكة. لكن في واقع الامر فان لياخوفيتش تعلم الرماية من الاسلحة منذ نعومة اظفاره ، علما ان والده كان ضابطا ، وانه خدم عام 1999 في كوسوفو ضابطا في قوات حفظ السلام، حيث تعرف على اشخاص قاموا بتجنيد المرتزقة. وقال فلاديمير:" بعد ان انتقل لهب الثورة من مصر الى ليبيا ادركت انه بوسعي ايجاد فرصة للعمل هناك. واتصلت بهؤلاء الاشخاص الذين رحبوا بي وقالوا ان ليبيا هي بلد غني والمعدات الحربية هناك سوفيتية الصنع. اما العرب فلا يتقنون فن الحرب. وعرفت ان هناك شركة في مدينة اوديسا تقوم بتجنيد المرتزقة. وقام منتسبو الشركة في اول ايام الحرب الليبية بارسال فريق من المهنسين الى ليبيا جوا. وكان هذا الفريق في التسعينات يقوم هناك بصيانة الطائرات والصواريخ. ثم قامت الشركة بارسال مجموعة متألفة من 20 فردا للمشاة الى الجماهيرية. وسبق لهؤلاء ان شاركوا في عمليات حفظ السلام وبعضهم اكتسبوا خبرات في جورجيا.

ووصل فلاديمير الى اوديسا في منتصف فبر***/شباط. واتصل بمكتب صغير عمل على تجنيد خبراء ومهندسين. وقالو اصحاب المكتب انهم بحاجة الى خبراء النفط والسائقين والمهندسين شريطة ان يكونوا على صحة جيدة.

وقال فيكتور:" أتت فتاة بنسخة من الاتفاقية بورقتين وقالت انني سأعمل سائقا في شركة تعمل على بيع السيارات. واتفقنا على ان ننطلق من اوديسا، لكن ليس الى طرابلس بل الى السودان المجاورة. وبموجب الاتفاقية تعهد المكتب بدفع راتب قدره 4 آلاف دولار كل شهر.

وقال فلاديمير ان خمسة شباب كانوا معه، احدهم من اهالي مدينة دونيتسك، والبقية من محافظتي نيقولايف واوديسا. واستقبل عربي اسمه ابراهيم المرتزقة الاوكرانيين في المطار واوصلهم الى سيارة نقلتهم الى طرابلس. ولم يختم رجال الحدود اية تاشيرات في جوازاتهم لانهم دخلوا البلد بشكل غير رسمي.

وقال فلاديمير:" التقيت بقائد المعسكر في فندق واقع بضواحي طرابلس. واتضح انه يجيد اللغة الروسية. فاطلعنا القائد باختصار على الاسلحة، ثم سأل عن تخصصاتنا، وقال ان القذافي بحاجة الى القناصين وقادة الوحدات الفرعية والجنود الذين يجيدون استخدام اسلحة معقدة. وكانت في حوزة الليبيين العربات القتالية والاسلحة نفسها التي كانت في حوزتنا. وبينها رشاشات كلاشينكوف و راجمات الصواريخ "غراد" ودبابات "تي – 72" و"تي 62" وعربات المشاة القتالية "بي ام بي – 1" وناقلات الافراد المدرعة "بي تي ار – 60" وعربات الاستطلاع القتالية "بي ار دي ام – 2" والمدافع الذاتية الحركة " غفوزديكا" و"أكاتسيا".

ومضى فلاديمير قائلا:" تم تعييني قائدا لفصيل المشاة. وضم هذا الفصيل 30 جنديا من اهالي الدول الافريقية المجاورة مع ليبيا بالاضافة الى شابين صربيين وشاب مولدافي. اما بقية الشباب الاوكرانيين فتولوا ممارسة تخصصات القناص والطيار. ثم تلقيت هوية شخصية مرقمة يذكر فيها اسم ولقب يختلف عن اسمي ولقبي. كما انيط كل احد بمهمة قتالية. وقالوا لنا ان راتبنا يبلغ الآن 10 آلاف دولار. وتعهدوا بدفع 1500 دولار كل يوم في حال اشتداد المعارك.

سمعت كلاما روسيا ينطق في الاثير اللاسلكي بشكل دائم


خدم فلاديمير في قاعدة عسكرية بضواحي طرابلس كانت تدافع عن طرابلس. وكانت تلك الخدمة هادئة أولا. وبعد مرور شهر وقع فلاديمير في جهنم حقيقي حين قررت قيادة القوات الليبية في مارس/آذار نقل فصيله الى مصراتة، حيث كانت قوات القذافي تخوض معارك كر وفر.

وقال فلاديمير:" وصلنا الى مصراتة في 13 ابريل/نيسان حيث بدأت المذبحة الحقيقية. ولم يتوقف اطلاق النار على مدار 24 ساعة ليلا ونهارا. فلا اعرف من شارك في تلك المجزرة، لان شبابي اوكلت اليهم مهام خاصة. لكنني سمعت في الاثير اللاسلكي كلاما روسيا بشكل دائم. وهناك بناية شاهقة في وسط المدينة حيث تواجد القناصون الاكرانيون والبيلاروس. وقامت طائرات الناتو بتوجيه ضربة الى تلك البناية فقتل كل من كان في داخلها.

من غير المعروف بم كانت تنتهي بعثة فلاديمير لو لا رصاصة اصابته يوم 27 ابريل/نيسان في الكتف. ويعتبر فلاديمير انه رجل محظوظ، اذ ان هذا الوقت صادف فترة الهدنة حين بدأت المفاوضات بين الجانبين. واستطاع فلاديمير تقاضي الراتب المستحق له وتلقي الاوراق الشخصية فغادر طرابلس ليتجه الى بيته. ولم يرد ذكرطريق الاياب.

فاكتفى بالقول:" لدى المرتزق حقوق محدودة في الحرب. اذا اسرت فيمكن اعتبار انك جثة. وتم في نهاية ابريل/نيسان اعتقال بضع عشرات من جنود ينطقون اللغة الروسية في مصراتة. وتم ايصالهم الى سجن بنغازي قبل ان تبدأ محاكمتهم وان مصيرهم مجهول. ونظرا الى ان السلطة الاوكرانية تكرر دوما انها لا تعرف شيئا عن ابناء الوطن الاوكراني في ليبيا، فيحتمل ان يعدموا كلهم بدلا من اعادتهم الى الوطن. علما انهم يمكن ان يثيروا فضيحة في وطنهم. وبامكان السلطة الاوكرانية سجنهم. لهذا فان المرتزقة يدركون هذا الامرتمام الادراك. ولذلك ففي حال اسرهم لا يذكرون البلد الذي وصلوا منه.

المصدر: صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية.

****

وبعد ترى كم منهم الان في سورية؟










من السهل أن يشتاق الإنسان لمن يحب لكن..

.من الصعب أن يجده كلما اشتاق إليــــه



استغفر الله العظيم رب العرش العظيم واتوب اليهg]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://almfkr.syriaforums.net
 
اعترافات مرتزق اوكراني كان عند القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـات الفكـر الحـر ..  :: الفكر الحر العام :: مقالات سياسية-
انتقل الى: